من هو امين شيخو ؟؟؟؟؟؟
من هو امين شيخو ؟؟؟؟؟؟؟
مقدمة فيها بيان نشأة محمد أمين شيخو ومشربه مع ردّ إجماليّ عليه
وله من المُضحكات والتفاسير و الأحكام ما زاد :
مقدمة فيها بيان نشأة محمد أمين شيخو ومشربه مع ردّ إجماليّ عليه
محمد أمين شيخو رجل نشأ جاهلاً، ودونك سيرته التي سجلها له تلميذه عبد القادر الديراني نقلاً عن شيخه يتضح لك منها
جليًّا أنه لم يقصد العلماء ليتعلم منهم ولا قعد في حلقهم ليدرس في كتبهم وإنما هو نشأ بعيدًا عن التعلم لا يعرف أصول العقيدة ولا أصول الفقه ولا فروعه ولا التفسير ولا الحديث ولا اللغة ولا النحو ولا الصرف، مولعًا
بالزعامة منذ صغره فهو يلف حوله صبيان الحيّ ليتزعمهم (انظر سيرته ص/25 وص/40 وص/55) ويحلم بأن يصير ضابط شرطة ينقاد الناس لأوامره (السيرة ص/27) وقد سعى خلف الزعامة والظهور الدنيوي سعيًا حثيثًا فارتكب ما يعتقده حرامًا ليكتسب رضا رؤسائه كلعب "الشَّدَّة" مع النساء الأجنبيات ليكون التقرير المرفوع إلى رؤسائه مدحًا وثناء في حقه (السيرة ص/115) وادعى النسب الشريف من غير إثبات واحد على ذلك (السيرة ص/7)جليًّا أنه لم يقصد العلماء ليتعلم منهم ولا قعد في حلقهم ليدرس في كتبهم وإنما هو نشأ بعيدًا عن التعلم لا يعرف أصول العقيدة ولا أصول الفقه ولا فروعه ولا التفسير ولا الحديث ولا اللغة ولا النحو ولا الصرف، مولعًا
وما ذُكر إن هو إلا نموذج واحد لقصصه وادعاءاته التي لا يُشَمُّ منها إلا حب الظهور وفرط الغرام في الرئاسة وادعاء الأهمية والرفعة فاستمع إليه يدّعي بلا خجل أنه أسَر وحدَه بمعاونة شرطيّ واحد سبعين مجرمًا مسلحين من أعتى المجرمين كانوا في اجتماع لهم (السيرة ص/127)وأنه تقابل ليلاً مع ضَبُعٍ كالحمار في الكبر فصرخ في وجه الضبع قائلاً "ورصاص" فربض الضبع على الأرض ساكنًا وقعد هو يدخن سيجارته مقابله وكلما حاول الضبع النهوض صرخ به فقعد ثانية وهكذا ساعات إلى طلوع الفجر حين وضحت الرؤية فأطلق عليه الرصاص فقتله (كذا) (السيرة ص/89) وأنه في صغره اتخذ كلبًا له كالحصان يسرجه ويسابق به الخيل راكبًا عليه فيسبقها (السيرة ص 34-35)!!! وأن أخاه سليمًا هو الذي أوقف زحف الجيش اليوناني إلى اسطنبول عقب الحرب العامة الأولى (السيرة ص 258)!!! وأن محمدًا تفوق في الرماية على رامي الجيش الألماني كله وتعلم أسلوبه وأتقنه في لحظة (السيرة ص 102) !!! وهو الذي بسط الأمن في ربوع دمشق بل وكل سوريا(السيرة ص 14) وأنه هو الذي منع تنفيذ حكم الإعدام بأربعة ءالاف جندي عثماني وأبطل القانون الذي كان سيعدم به نحو أربعين أو خمسين ألف جندي ءاخر (السيرة 171 وما بعدها) أي نصف الجيش في ذلك الوقت!
تلميذه عبد الهادي الباني :
لفرط حساسية الموقف وما يصدر عنه من جدل ٍ كان ومازال مستمراً بين المتشددين
السلفيين وغيرهم من إخواننا الشيعة كلٌ على مذهبه وعقائده ِو ( نشأته ) وذلك طبعاً
باعتقاد كلا الطرفين أنه يصب ُ في محيط ٍ واحد وهو الإسلام . رغم الخلافات االتاريخية
الدينية التي دوِّنتْ في أمهات الكتب في صحيح البخاري ومسلم وكتب الشيعة الأصولية .
و الخلافات الجارية حاليا حيث نقرأ ونرى الحوارات التي تتم بين المسلمين في كيفية
إتباع أصول الدين ... فمن الأحاديث غير الموثقة والأحاديث المنسوبة ؛ هنالك جماعات
تتحقق من كتب السنة
ـ البخاري ومسلم ـ وتحاول بالقدر الممكن الطعن في صحتها وعلى الجانب الآخر أيضا ً
حالات تتشابه تدحض ما جاءت به ِ كتب الشيعة من تفاسير وأحكام وقصص !!.
إن الدخول في هكذا موضوع يحتاج إلى بحث مكثف ضمن أدلة بحتة لا جدال فيها وهي
من مشكاة القرآن الذي تطرق لها كبار العلماء ومحصوها واجتهد فيها من اجتهد بياناً
محضا ً للأمة الاسلامية .
من غير المعقول وبعد كل هذي السنوات التي مرت على الإسلام التي اختلف فيها علماء
الفقه ِ واللغة في تأويل ما هو غير واضح في الطرح الديني ( القرآني ) وسنة النبي .
بادئ ذي بدء نأتي إلى التناقضات المعاصرة الحالية في فتاوى أشخاص من الأزهر
وغيرهم في بلاد أخرى ,من لهم هدف سياسي لا ديني ؟! موجّه بيد حزب ما أو جماعة
لها المصلحة في إشغال الشعوب في نزاعات دينية ( طائفية ) مخبوءة كي تبتعد عن
مصالحها الاقتصادية ( المنفعة ) السياسية ؟؟! أغالبا ما تتعلق هذه الفتاوى بأمور خرافية
لا تمت للعقل ِ بصلة، ولا يرضاها جاهلٌ وهي تنافي ما جاء به ِ الإسلام في حقوق المرأة
التي فرضها الله..
يأتي المدعو عبد الهادي الباني ممتطيا ً خيلَ حداثته ِ " الإسلمجية " ليطرح ما يطرح
ويأول ما لايأول تحت راية إمارة إسلامية ( غير عربية ) في سوريا ـ ولا فرقَ إلا
بالتقوى ـ على هذا المنوال سوف تتجرأ أي جماعة أخرى عربية وغير عربية في أي بلد
عربي وغربي في طرح معتقداتها وآرائها الشاذة عن الإسلام .
عبد الهادي الباني الذي خرج من بين يديه ِ مُريدون يحملون ذات التزمت في الأفكار
والأطروحات وهو يفتخر أنه من سوف ينجد الأمة الأسلامية من براثن الانحلال
والسقوط حيث ادعى الأخير أنه رأى في المنام يقود ُ فرسا ً ويسلمها للسيد المسيح وقد
أوّل حُلمه على أن هذي الفرس هي الأمة الإسلامية !! .
وله من المُضحكات والتفاسير و الأحكام ما زاد :
من منهجه في الدعوة ... الطعن في جميع علماء المسلمين ! وهنا ليس كل عالم نسميه
عالماًً .. وضرب بعرض الحائط كل كتب التفسير على أن من وضعها المجوس واليهود !
وبرأيه أن كتب الحديث بعضها غير صحيحة لما تحمل من إساءة للأنبياء والرسل ! ..
وكأنه بما يفتي به ويأول لا يسيء للإسلام وللأنبياء وصحبة رسول الله ؟!.
العقيدة الحالية الثابتة في الكتب غير سوية وزائغة هذا مما تجلى عنده أيضا ً !! فهو يبني
ما صح عنده على أساس التوسم الذاتي في تصحيح الأخبار والقصص الدينية ! وأن
النصوص والآيات المحكمات في القرآن يجب تأويلها والاجتهاد فيها كل مسلم حسب
فهمه لها ومدى اتساع مداه الديني وثقافته ؟! . ففي هذه مراوغة لحرق كل ما أتى به
السلف من علماء في شأن الدين إن كانت صحيحة أو ضعيفة في كتب أخرى!.
وفي تفسيره لبعض الآيات القرآنية ومنها ما يخص ـ شجرة الزقوم التي جاءت في سورة
الدخان :
﴿ إِنَّ شَجَرَةَ الزَّقُّومِ * طَعَامُ الْأَثِيمِ * كَالْمُهْلِ يَغْلِي فِي الْبُطُونِ * كَغَلْيِ الْحَمِيمِ * خُذُوهُ
فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاء الْجَحِيمِ * ثُمَّ صُبُّوا فَوْقَ رَأْسِهِ مِنْ عَذَابِ الْحَمِيمِ * ذُقْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ
الْكَرِيمُ * إِنَّ هَذَا مَا كُنتُم بِهِ تَمْتَرُونَ ﴾
وهنا يأتي الباني ليقول أن شجرة الزقوم طبعا ً بما ينفي النص القرآني اللا جدل فيه هي
الدنيا التي يُفتن بها المرء ويذوق منها الكرب والعذاب ! وإن أتينا لما قاله مسايرةً
لادعائه
فما رأيه ورأي العقلاء من العلماء وعامة المسلمين في هذا الآيات التي نزلت في سورة
الدخان الواضحة مثل عين الشمس ولا تأويل فيها من حيث مخاطبة الله تعالى لزبانيته
حيث موقف الكافر يوم القيامة بعيدا ً عن الدنيا التي يعيشها الباني وغيره ؟؟!
وفي تفسير آخر لما نسبه للنبي محمد في سورة النجم أن الله أشار في بداية الآية الكريمة
عندما قال:
( والنجم إذا هوى ) حيث يؤكد الباني أن النجم هو النبي محمد ولا أدري من أين يأتي
بهكذا تفسير وهناك من أجمع على تفسير هذي الآية المكية مثل ابن كثير والقرطبي
والطبري وغيرها من كتب التفسير حيث فسرورا الآية تفسيرا ً صحيحاً كما جاءت
بالنص القرآني .
ومن تهجماته أن القضاء والقدر في معتقد المسلمين نجاسة وأباطيل ويجب على علماء
المسلمين أن يزيلوا مثل هذي العقيدة حيث ذكر أن معتقد اليهود والنصارى في المسائل
الدينية أصدق من عقيدة المسلمين في هذه الأيام.
والجدير بالذكر أن الباني لم يتوان َ عن تشويه صورة الإسلام بأفكاره غير الموثقة ومنها :
إنكار مشروعية رجم الزاني المحصن . جحدَ حادثة شق الصدر .
إنكار مشروعية رجم الزاني المحصن . جحدَ حادثة شق الصدر .
وقد أنكر قتل اليهود لأنبيائهم " قتلهم قتل شريعتهم " ؟!!... ورفض صحة قصة تأبير
النخل عندما مرّ الرسول برهط ٍ كان على رؤوس النخل يلقحونها .
إنكار قصة سحر النبي. إنكار إشارة الحباب بن المنذر على النبي صلى الله عليه و سلم
في غزوة بدر بالنزول عند أدنى ماء !! .
عدم تصديق وإنكار إشارة سلمان الفارسي على النبي صلى الله عليه و سلم بحفر الخندق
في غزوة الأحزاب .
كم يؤكد أن النبي كان يقرأ و يكتب .
حرمة رؤية الأخت من الرضاع . والسخرية من علم القراءات .
ومن غير ذلك أيضا ً ادعاؤه القاطع بعدم علم الله بالغيب المستقبل وأن النبوة مكتسبة
لا اصطفاء .!!
وأن الصغائر والكبائر سواء حين ارتكابها ... ويا للعجب من تلك الأقاويل ..!!
فمثلا ً الكاذب كالزاني والكاذب كالقاتل والقاتل كالسارق والمُلفق أمثاله أي ( الباني )
مثل البغي والمفتري على كلام الله والرسول أمثاله والافتراء هنا كذب وهي صغائر كمثل ِ
الزاني وهلم جرى ؟!.
ومن إبداعاته أن النبي أُسري به روحيا ً لا جسديا ً وهناك نصوص تؤكد قصة المعراج
الجسدية والكل يعرف ذلك .!
لن نقول أن بعض ما قاله يمكن أن يناقش، وسبق أن نوقش كقضية الإسراء وموضوع
سحر النبي.. ولكنه في مجمل ما يتحدث به يأتي باشياء لا منطقية وتفرق المسلمين.
فأية إمارة سوف تقام في بلد عربي وفي سوريا حصريا ً يقودها مثل هذا الشخص الذي
لن تأتي منه سوى أفكار وتفاسير لا معقولة مما يدعي ويؤكد ويذكر .
إن مثل هذي الإمارة التي تحمل هكذا أفكار وتدعو إلى تطبيقها في أي مكان من العالم
الإسلامي ووجه الخصوص في سوريا وتدعو كما ذكر الزميل سحبان السواح بمقاله في
تاريخ 7 / 11 إلى سحق المرأة في المجتمع السوري وغيره بذريعة الدين وعدم اختلاطها
بالرجال وزجّها في البيت لتغدو آلة ً للعمل وللفراش والتسلية . أجزم أنها إمارة مسرطنة
وعدواها سريعة ؛ فليس من المعقول أن تقام في بلد يدعو للحرية وللديمقراطية ويبتعد كل
البعد عن التخلف .
يرفع القلم عن ثلاثة ... ورابعهم ........؟!!
وبالنسبة لعبد الهادي الباني ما أتيتَ به ظهر .. وما خفي أعظم !
ومن بدعه :
و بعد فيمكن أن نرجع جميع المفردات التي أخطأ وزل فيها المدعو عبد الهادي الباني إلى أصول رئيسية هي :
1. عدم التقيد بالمنهج العلمي المتمثل بالقواعد الأصولية و اللغوية في فهم النصوص ، مما نشأ عنه تأويلات باطلة لكتاب الله وسنة رسول الله صلة الله عليه وسلم و قلب للمعاني و الأحكام .
2. عدم اتباع المنهج العلمي المتمثل بعلم مصطلح الحديث و تراجم الرجال في قبول و رفض الحديث ، مما نشأ عنه رفضٌ للحديث الصحيح وكُتُبِه واعتمادٌ على كثير من الأحاديث الموضوعة " فالبخاري و مسلم في نظره يحوي أحاديث تطعن بالأنبياء و الصحابة " .
3. الاعتماد على الأحلام كمصدر من مصادر الأحكام
كل ذلك نشأ عنه الأخطاء التالية :
1- أخطاء في العقيدة :
إنكار القضاء و القدر .
الله سبحانه لا يعلم الغيب المستقبل في نظرهم .
النبوة كسبية .
إنكار علم القراءات .
مرتكب الصغائر كمرتكب الكبائر لا فرق بينهما .
إنكار معراج النبي صلى الله عليه وسلم .
إنكار جواز النسخ فضلاً عن وقوعه .
عبد الهادي الباني هو المهدي المنتظر " لأنه رأى رؤيا مفادها أنه يقود فرساً و يسلم زمامها إلى المسيح ، و الفرس هي الأمة الإسلامية" .
وكل ما ورد من أحاديث فيما سبق فلا أصل له وكل ما نزل من آيات فمؤول .
2- أخطاء في كثير من الأحكام التي اتفقت عليها كلمة الأمة وكان مصدرها الحديث الصحيح أو نصوص القرآن الصريحة :
· إنكار مشروعية رجم الزاني المحصن .
· إنكار حادثة شق الصدر .
· إنكار قتل اليهود لأنبيائهم " قتلهم قتل شريعتهم " .
· إنكار قصة تأبير النخل .
· إنكار قصة سحر النبي صلى الله عليه و سلم .
· إنكار إشارة الحباب بن المنذر على النبي صلى الله عليه و سلم في غزوة بدر بالنزول عند أدنى ماء .
· إنكار إشارة سلمان الفارسي على النبي صلى الله عليه و سلم بحفر الخندق في غزوة الأحزاب .
· رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ و يكتب .
· حرمة رؤية الأخت من الرضاع .
· السخرية من علم القراءات .
3- أخطاء في التفسير :
· أي حكم لا يتماشى مع عقله يمكن قلبه إلى الضد عن طريق قراءته بلهجة فيها استفهام استنكاري مثل :
× ما أنذر آباؤهم فهم غافلون ؟
× ما كان لهم الخيرة ؟
× فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن ؟
× ليس عليكم جناح أن تأكلوا جميعاً أو أشتاتاً ؟
· تأويلات فاسدة فيها خروج عن الحقيقة إلى المجاز بلا دليل :
× و أنه هو رب الشعرى......................... أي الشعور
× شجرة الزقوم .................................. هي الدنيا
× والنجم إذا هوى ................................ النجم هو محمد صلى الله عليه وسلم
× لا يدخلون الحنة حتى يلج الجمل في سم الخياط الجمل هو النفس المتكبرة
4- منهجه في دعوته :
· الطعن في علماء المسلمين جميعهم .
· الطعن في كتب التفسير فهي في نظره و ضعها يهود و فرس .
· الطعن في كتب الحديث فهي تحوي في نظره الكثير من الطعن في الأنبياء و الرسل و الصحابة
· الطعن في كتب العقيدة فهي في نظره عقائد زائغة .
· اتباع منهج التوسم الذاتي في تصحصح الأخبار .
· تأويل النصوص و المحكمات من القرآن والسنة .
· مدح نفسه فكثيراُ ما يخصص درسه للحديث عن كمالاته فهو كامل مكمل لا يخطئ و لا ينسى و هو على الحق في كل كلمة و حركة و سكنة و هو المهدي المنتظر و هو خليفة الله في الأرض المقدس المنزه عن النقائص .
· من ترك جماعته فهو ضال فاسق .
· إشعال الغرور في نفوس طلابه فهم فقط على الحق لا سواهم .
· العيش على أكتاف المريدين فهذا يأتي بالخبز و آخر بالحليب و ثالث يدفع فواتير الكهرباء و الماء و الهاتف و ذاك يذهب إلى المؤسسة ليأتي بالسكر و الرز وهناك من يخلع له نعليه و يحمل له عكازه و إذا كنت في حال ضيق و فتور فقدم بين يدي نجواك للشيخ هدية .
· من أقواله في عقيدة القضاء و القدر موجهاً خطابه لعلماء المسلمين ( روحوا غسلوا إيديكم و الله النجاسة أنضف من هيك معتقدات ) ، ( اليهود و النصارى عقيدتهم أحسن من عقيدة المسلمين اليوم ) ( هي كلها عقائد يونانية و فارسية دخلت لعند المسلمين و إجا هادا الرازي المازي كتبها ) يقصد الإمام الفخر الرازي .
ومن بدعه :
و بعد فيمكن أن نرجع جميع المفردات التي أخطأ وزل فيها المدعو عبد الهادي الباني إلى أصول رئيسية هي :
1. عدم التقيد بالمنهج العلمي المتمثل بالقواعد الأصولية و اللغوية في فهم النصوص ، مما نشأ عنه تأويلات باطلة لكتاب الله وسنة رسول الله صلة الله عليه وسلم و قلب للمعاني و الأحكام .
2. عدم اتباع المنهج العلمي المتمثل بعلم مصطلح الحديث و تراجم الرجال في قبول و رفض الحديث ، مما نشأ عنه رفضٌ للحديث الصحيح وكُتُبِه واعتمادٌ على كثير من الأحاديث الموضوعة " فالبخاري و مسلم في نظره يحوي أحاديث تطعن بالأنبياء و الصحابة " .
3. الاعتماد على الأحلام كمصدر من مصادر الأحكام
كل ذلك نشأ عنه الأخطاء التالية :
1- أخطاء في العقيدة :
إنكار القضاء و القدر .
الله سبحانه لا يعلم الغيب المستقبل في نظرهم .
النبوة كسبية .
إنكار علم القراءات .
مرتكب الصغائر كمرتكب الكبائر لا فرق بينهما .
إنكار معراج النبي صلى الله عليه وسلم .
إنكار جواز النسخ فضلاً عن وقوعه .
عبد الهادي الباني هو المهدي المنتظر " لأنه رأى رؤيا مفادها أنه يقود فرساً و يسلم زمامها إلى المسيح ، و الفرس هي الأمة الإسلامية" .
وكل ما ورد من أحاديث فيما سبق فلا أصل له وكل ما نزل من آيات فمؤول .
2- أخطاء في كثير من الأحكام التي اتفقت عليها كلمة الأمة وكان مصدرها الحديث الصحيح أو نصوص القرآن الصريحة :
· إنكار مشروعية رجم الزاني المحصن .
· إنكار حادثة شق الصدر .
· إنكار قتل اليهود لأنبيائهم " قتلهم قتل شريعتهم " .
· إنكار قصة تأبير النخل .
· إنكار قصة سحر النبي صلى الله عليه و سلم .
· إنكار إشارة الحباب بن المنذر على النبي صلى الله عليه و سلم في غزوة بدر بالنزول عند أدنى ماء .
· إنكار إشارة سلمان الفارسي على النبي صلى الله عليه و سلم بحفر الخندق في غزوة الأحزاب .
· رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ و يكتب .
· حرمة رؤية الأخت من الرضاع .
· السخرية من علم القراءات .
3- أخطاء في التفسير :
· أي حكم لا يتماشى مع عقله يمكن قلبه إلى الضد عن طريق قراءته بلهجة فيها استفهام استنكاري مثل :
× ما أنذر آباؤهم فهم غافلون ؟
× ما كان لهم الخيرة ؟
× فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن ؟
× ليس عليكم جناح أن تأكلوا جميعاً أو أشتاتاً ؟
· تأويلات فاسدة فيها خروج عن الحقيقة إلى المجاز بلا دليل :
× و أنه هو رب الشعرى......................... أي الشعور
× شجرة الزقوم .................................. هي الدنيا
× والنجم إذا هوى ................................ النجم هو محمد صلى الله عليه وسلم
× لا يدخلون الحنة حتى يلج الجمل في سم الخياط الجمل هو النفس المتكبرة
4- منهجه في دعوته :
· الطعن في علماء المسلمين جميعهم .
· الطعن في كتب التفسير فهي في نظره و ضعها يهود و فرس .
· الطعن في كتب الحديث فهي تحوي في نظره الكثير من الطعن في الأنبياء و الرسل و الصحابة
· الطعن في كتب العقيدة فهي في نظره عقائد زائغة .
· اتباع منهج التوسم الذاتي في تصحصح الأخبار .
· تأويل النصوص و المحكمات من القرآن والسنة .
· مدح نفسه فكثيراُ ما يخصص درسه للحديث عن كمالاته فهو كامل مكمل لا يخطئ و لا ينسى و هو على الحق في كل كلمة و حركة و سكنة و هو المهدي المنتظر و هو خليفة الله في الأرض المقدس المنزه عن النقائص .
· من ترك جماعته فهو ضال فاسق .
· إشعال الغرور في نفوس طلابه فهم فقط على الحق لا سواهم .
· العيش على أكتاف المريدين فهذا يأتي بالخبز و آخر بالحليب و ثالث يدفع فواتير الكهرباء و الماء و الهاتف و ذاك يذهب إلى المؤسسة ليأتي بالسكر و الرز وهناك من يخلع له نعليه و يحمل له عكازه و إذا كنت في حال ضيق و فتور فقدم بين يدي نجواك للشيخ هدية .
· من أقواله في عقيدة القضاء و القدر موجهاً خطابه لعلماء المسلمين ( روحوا غسلوا إيديكم و الله النجاسة أنضف من هيك معتقدات ) ، ( اليهود و النصارى عقيدتهم أحسن من عقيدة المسلمين اليوم ) ( هي كلها عقائد يونانية و فارسية دخلت لعند المسلمين و إجا هادا الرازي المازي كتبها ) يقصد الإمام الفخر الرازي .
الكلمات المفتاحية :
فقه الدعوة
هذه التدوينة قابلة للنسخ اذا اعجبتك قم بنسخ الرابط من هذه الروابط الثلاثة والصقه بموقعك
URL: HTML link code: BB (forum) link code:
ليست هناك تعليقات: